يسرنا إبلاغكم بأننا افتتحنا صفحة جزائر كوم على الفيس بوك ويسعدنا انضمامكم إليها بالضغط على "أعجبني" أو "like" في الصفحة نفسها لكي تتمكنوا من متابعة آخر منشوراتنا.

>

mercredi 7 octobre 2015

عمّال مركز استقبال المكالمات لـ جازي يندّدون بقرار الإدارة

بواسطة : Benamar بتاريخ : 16:11

سيحيل 70 منهم على البطالة 


أقدم عمّال مركز استقبال المكالمات التابع لمؤسسة جازي على تنظيم وقفة احتجاجية، أمس، أمام مقر مفتشية العمل بالدار البيضاء بالعاصمة، وهذا تنديدا بقرار المؤسسة القاضي بعدم تجديد عقود عملهم.
نددت نقابة المؤسسة بالقرار الذي اتخذته إدارة مؤسسة جازي في حق سبعين عاملا، والمتمثل في عدم تجديد عقود عملهم، مؤكدة أن الإدارة غلقت أبواب الحوار في وجه العمّال وأن قرارات هذه الأخيرة تتسم بالعشوائية .
وأكد هشام خيشان الأمين العام لنقابة عمّال مركز استقبال المكالمات بمؤسسة جازي ، في تصريح لـ المحور اليومي ، تنديد النقابة الشدّيد بالقرار الذي اتخذته إدارة المؤسسة، والقاضي بعدم تجديد عقود عمل لحوالي سبعين عاملا، ستنتهي عقودهم بتاريخ 18 أكتوبر الجاري، حيث التحق هؤلاء بهذا المركز منذ سنة 2009.
 وأوضح المتحدث أن نقابة المؤسسة طالبت المسؤولين بضرورة تسوية هذا المشكل في القريب العاجل، وهذا وفق القانون المعمول به، غير أن - يضيف المتحدث - هؤلاء أبقوا أبواب الحوار مغلقة في وجههم، معتبرة في الوقت ذاته قرار الإدارة مخالفا للقانون المعمول به، وهذا رغم كون هؤلاء العمال ضمن تصنيف العمال الدائمين بالمؤسسة ، كما أبدى المتحدث ذاته استغرابه طريقةَ تعامل الإدارة مع العمال، حيث كشف أن هذه الأخيرة أقدمت منذ أيام على تجديد عقود عمل لخمسة عمال انتهت عقودهم في الفاتح أكتوبر الجاري، علما أن هؤلاء لم يسبق لهم تجديد هذه العقود إلا مرة واحدة، عكس السبعين عاملا المهددين بالطرد، حيث تم تجديد عقود غالبيتهم أربع وخمس مرات من قبل، وهو ما جعل النقابة تطرح تساؤلات حول المعايير التي تتخذها الإدارة في عملية تجديد عقود عمالها.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

الحدث

Fourni par Blogger.

أرشيف المدونة

+G

.

جميع الحقوق محفوضة لدى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا