يسرنا إبلاغكم بأننا افتتحنا صفحة جزائر كوم على الفيس بوك ويسعدنا انضمامكم إليها بالضغط على "أعجبني" أو "like" في الصفحة نفسها لكي تتمكنوا من متابعة آخر منشوراتنا.

>

vendredi 9 octobre 2015

إيداع عمار نسيم (ابن الجنرال بن حديد) الحبس الاحتياطي بسجن الحراش

بواسطة : Benamar بتاريخ : 15:06

وجهت اليه تهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص 


أصدر قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، يوم الأربعاء 30 سبتمبر، أمرا بإيداع عمار نسيم بن حديد، ابن الجنرال حسين بن حديد الحبس الاحتياطي بتهمة "حيازة سلاح ناري بدون ترخيص".
وقال مصدر قضائي إنّ قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لمحكمة بئر مراد رايس حقّق مع عمار نسيم بن حديد، وهو شاب يبلغ من العمر 20 سنة، في تهمة حيازة سلاح ناري وذخيرة حيّة بدون الحصول على ترخيص بذلك، ويوجد منذ ظهر الأربعاء رهن الحبس في سجن الحراش.
وحسب مصدر "الحياة" تم العثور بحوزته على سلاح من نوع "سميت إيلسون، لاما.
سي تي جي" إسباني الصنع، ورصاصتين عيار 38، اتضح لاحقا في التحقيقات أنها ملكا للجنرال حسين بن حديد وأنّ هذا الأخير يحوز على ترخيص رسمي تحصّل عليه في سنة 1996.
وكانت القضية تفجّرت في 15 سبتمبر الماضي وتم التحقيق مع عمار نسيم بن حديد من قبل محقّقي الشرطة في بن عكنون، حيث يوجد المنزل العائلي لعائلة الجنرال بن حديد وكذلك الشرطة القضائية لبوزريعة، لكن لم يتم تقديمه بطريقة مباشرة لوكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس إلا في 30 سبتمبر، أي بعد أسبوعين تقريبا من وقوع الحادث.
وعلمت "الحياة" من مصدر قضائي أنّ القضية بدأت بعد وقوع مناوشات بين ابن الجنرال بن حديد ومواطن آخر في حي كريم بلقاسم بالعاصمة (تيليملي) في 17 سبتمبر 2015، ثم عاد إلى منزله العائلي وأخذ مسدس والده الجنرال بن حديد ورصاصتين من الخزنة الفولاذية بالمنزل، قالت التحقيقات إنه كان بصدد استعمال هذا السلاح للانتقام من خصمه في "تيليملي".
وأورد المصدر التفاصيل بالقول إنّ عمار نسيم وطالب متمدرس وبدون سوابق قضائية، تنقل إلى حي "تيليملي" في 17 سبتمبر لمقابلة خطيبته، وعندما كان في انتظارها أمام المنزل دخل في عراك مع مواطن استعمل فيه الطرفان القوة وتلاكما، وهو ما جعل ابن الجنرال يعود إلى المنزل العائلي وقام خلسة بأخذ مفاتيح الخزنة الفولاذية لوالديه، حيث كان يضع سلاحه الشخصي وحمله معه، كما حمل رصاصتين حيتين "لكن الشاب لم يعدّ السلاح إلى مكانه بل خبّأه في وقت لاحقا في زاوية من حديقة الحي الذي يقطن فيه رفقة عائلته، وعاد إلى منزل" وأضاف المصدر أنّ "البستاني الذي يشتعل في حديقة الحي عثر، في صباح اليوم الموالي، على السلاح والرصاصتين، حيث أبلغ مصالح الشرطة، وبعد التحقيقات تم التأكد من أنّ السلاح مسجل باسم والد الجنرال بن حديد".
وعلمت "الحياة" من مصدر ثاني أنّ الجنرال بن حديد لم يكن في الجزائر خلال هذه الوقائع، حيث كان قد غادر الجزائر نحو إلى فرنسا في 15 سبتمبر عاد في 21 سبتمبر الماضي.
واعترف ابن الجنرال خلال سماعه بأن أخذ السلاح خفية عن والدته، لكنه نفى أن يكون هدفه الانتقام من خصمه باستعمال السلاح الناري.
وقد استمع قاضي التحقيق بالغرفة الأولى إلى ثلاث شهود من الحي أحدهم صديق المتهم، البستاني وأحد الجيران، كما استمع للجنرال بن حديد نفسه ، يوم الأربعاء 30 سبتمبر كشاهد في القضية، وأكّد الأخير أقوال نجله وما جاء في تحقيق الضبطية القضائية.
وقد نقل عمار نسيم عمار إلى سجن الحراش بعد الظهر، لكن والده الجنرال بن حديد، وبعدما كان يغادر مقر محكمة بئر مراد رايس رفقة سائقه تم توقيفه من قبل قوات الدرك، ونقلا إلى مقر الدرك بباب الجديد للتحقيق معه في تصريحات أطلقها في حوار أجرته معه إذاعة "آم" التي تبث على الإنترنت وتملكها الجريدة الإلكترونية "ماغرب إيمارجون".

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

الحدث

Fourni par Blogger.

أرشيف المدونة

+G

.

جميع الحقوق محفوضة لدى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا