يسرنا إبلاغكم بأننا افتتحنا صفحة جزائر كوم على الفيس بوك ويسعدنا انضمامكم إليها بالضغط على "أعجبني" أو "like" في الصفحة نفسها لكي تتمكنوا من متابعة آخر منشوراتنا.

>

samedi 24 septembre 2016

والي معسكر يعطي تعليمات لمكتب ”ايربات” لتسليم الحصة الثانية

بواسطة : Benamar بتاريخ : 07:21

 

أعطى والي ولاية معسكر العفاني صالح، خلال زيارة تفقد للمشاريع السكنية بمدينة معسكر نهاية الأسبوع المنصرم، أمام مجموعة من المستفيدين من مشروع 506 سكن ترقوي مدعم لمكتب الدراسات العمومي ”إيربات”، تعليمات صارمة للمدير العام للمكتب من أجل الإسراع في تسليم الحصة الثانية للمستفيدين بعدما تم يوم 1 نوفمبر الماضي تسليم 229 سكن من نفس المشروع.

وأعلن نفس المسؤول أنه سيتم نهاية الأسبوع المقبل تسليم مفاتيح أزيد من 100 سكن أخرى من المشروع، يتم حاليا الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية بها بعدما تم ربطها بمختلف الشبكات من ماء وكهرباء وغاز وشبكات صرف للمياه القذرة، على أن يتم تسليم حوالي الـ 40 متبقية من المشروع خلال الثلاثي الثاني من سنة 2016 بناء على وعود المؤسسة المكلفة بالإنجاز.

وكشف نفس المسؤول، خلال نفس الزيارة، عن قرب انتهاء أشغال التهيئة الخارجية لمشروع 100 سكن ترقوي مدعم بحي طريق سيدي بن جبار مخصص لأفراد وزارة الدفاع الوطني، حيث برمج تسليم المفاتيح للمستفيدين من هذه السكنات نهاية الأسبوع المقبل. وزار مشروع 1500 سكن اجتماعي إيجاري بطريق المامونية تشرف على إنجازه مؤسسة صينية ومشروع 600 سكن اجتماعي إيجاري أخرى تشرف عليها مؤسسة صينية ثانية ينتظر الانتهاء منها مع نهاية الثلاثي الأول من سنة 2016.

كما زار مجموع من المشاريع السكنية من صيغة الترقوي المدعم التي ألح على تسليمها في أجل أقصاه شهر مارس المقبل. وينتظر سكان مدينة معسكر بفارغ الصبر، الإسراع في عملية توزيع السكن الاجتماعي الايجاري العمومي، خاصة أن ولاية معسكر عرفت تأخرا كبيرا في عملية توزيع السكن مقارنة بولايات أخرى مجاورة. يذكر أن السلطات المحلية لمدينة معسكر وزعت مفاتيح السكن لـ 139 مستفيد من السكن الترقوي المدعم نهاية الأسبوع المنصرم، كما ينتظر أن يتم تسليم حصة ثانية بأكثر من 100 مسكن نهاية الأسبوع المقبل.

ينتظر ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية معسكر، حسب مصدر مسؤول، استلام 1500 سكن اجتماعي خلال السداسي الأول من السنة الجارية نظرا للطلب المتزايد على هذا النمط، بالإضافة إلى إنجاز 17 ألف وحدة سكنية ذات طابع اجتماعي، بينها 7 آلاف وحدة ببلدية عاصمة الولاية، وسيتم استلام 6 آلاف وحدة منها خلال السنة الجارية، منها 1500 سكن خلال الأشهر السنة الأولى من نفس السنة، ليتم توزيعها على المستحقين بعدما حصل 900 مواطن على قرارات استفادة مسبقة.

وقد انتهت الاشغال بعدد كبير من السكنات الاجتماعية حسب نفس المسؤول، وينتظر الانطلاق قريبا في أشغال التهيئة الخارجية، بما فيها الربط بشبكات الكهرباء والغاز وصرف المياه القذرة وشبكات التموين بالماء الصالح للشرب.

وينتظر أن يسلم ديوان الترقية والتسيير العقاري، خلال السنة الجارية، 905 سكن ترقوي مدعم تتراوح الأشغال بها بين 60 و100 بالمائة موزعة على مجموعة من بلديات الولاية. وينتظر الإنتهاء، حسب نفس المسؤول، من ترميم 26 عمارة قديمة ببلديات سيڤ ومعسكر والمحمدية استفاد القاطنون بها من مبلغ 700 ألف دج لكل شقة من وزارة السكن للترميم، الذي يشمل الأجزاء المشتركة والواجهة الخارجية وشبكات الماء والكتامة. ..

وإحالة مدير السجل التجاري على التقاعد أحيل مدير السجل التجاري لولاية معسكر، بوسندة يحيى، على التقاعد، وعين مكانه بن عمر برحال مديرا جديدا للسجل التجاري لولاية معسكر. المدير الجديد كان يشغل نفس المنصب بولاية تلمسان خلال سنة كاملة. حفل التنصيب أشرف عليه مستشار وزير التجارة وممثل عن المدير العام والمدير الجهوي للتجارة، ومدير التجارة لولاية معسكر وممثلا عن والي ولاية معسكر.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

الحدث

Fourni par Blogger.

أرشيف المدونة

+G

.

جميع الحقوق محفوضة لدى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا